Thursday, April 07, 2011

رسالة بدون عنوان للمرسل إليه

جدتي وأمي و معلمتي و صديقتي و حبيبتي .. ميس إحسان
السلام عليك مو رحمة الله و بركاته
كان نفسي تكوني معايا النهارده و انا بحتفل بأطفال بطن البقرة الذين كانوا منذ سنتين لا بيعرفون أن يكتبوا اسمائهم و كان منهم يريد ترك المدرسة ..الحمد لله يا أمي الآن يكتبون مع اخطاء إملائية لا يخلو منها كتابة الاطفال مثلهم .. و عندهم أمل فى الحياة و عندهم أمل أنهم هم المستقبل ..صنعنا منهم يا أمي نموذج نجاح حي يتحرك ..تري يا أمي الأمل فى أعينهم الصغيرة و فى أفكارهم الجميلة المبتكرية و فى فرحتهم العارمة بأبسط الأشياء و الأبتسامة التي تساوي الدنيا بالنسبة لي

كان نفسي تكوني معي فى تلك اللحظات الجميلة و نحن نحصد عمل عامين متتاليين ..كان نفسي أن تري من اعطيتهم و علمتيهم كيف أصبحوا الآن يسيرون على نهجك و على أثر خطاكي أتذكر كلماتك الغالية بأن التربية قبل التعليم ..اتذكر توجيهاتك و انا أوجه الأولاد ..أراكي تبتسمين فرحا بما صنعت

جدتي علمتيني أن أحترم الكبير و ان التربية قبل التعليم
أمي نبع الحنان و الأمان و الحب كنتي النور التي أرى به الدنيا من حولي
معلمتي علمتيني الكثير و الكثير علمتيني الأدب و الأخلاق الحميدة علمتيني ان الحب هو لغة الحوار الأولى بين الناس يجب ان تحبي الناس كي تفهميهم و تأثري فيهم علمتيني آداب التعامل مع الكبير و المعلم
صديقتي كنتي الصديقة الأمينة على أسرار طفولتي  اتذكر كثيرا ما كنت احكي لكي كل ما يحدث
حبيبتي نعم لقد أحبتك كل خلية فى جسدي الصغير و حين كبرت كبر ذلك الحب فى قلبي فلقد علمتيني كيف أصون الجميل و جميلك دين فى رقبتي منذ سنين

كان نفسي تكوني معي فى كثير من مراحل عمري تباركي عملي و تفرحي بثمار زرعك الطيب
عساكي راضية عني
و فرحة بهديتي لكي فى رمضان الماضي
وحشتيني و بحبك

ربي أوصل سلامي لها
----------------------------------------------------------------------------------------------------

تلك كانت راسلة مني لمعلمتي ..ميس إحسان معلمة اللغة العربية فى السنة الثالثة الأبتدائية وتوفت فى العاشر من اكتوبر سنة 1997 و ماذلت أحبها و ادعو لها و كانت اول من قمت بعمل عمرة له فى رمضان الماضي و أشعر كأنها ماتت منذ أيام

No comments: